اتفاقية استخدام متاجر الموقع كوايدي مول

(1) المقدمة والأحكام العامة:

 

مهمة كوايدي مول: تأجيرالمتاجرالالكترونية على الغير , محاسبة المتاجر وشركات الشحن , خدمة العملاء

مثال توضيحي (المولات التجارية التقليدية تقوم بتأجير المحلات التجارية بداخل المول ولكن لاعلاقة لها بمايدور بداخل تلك المحلات وهي مسؤولية الجهات المختصة) ولكن نحن نقدم ادوات تقنية تساعد في حماية المستهلك من الغش التجاري وبشكل الكتروني ونقدم بيانات البائعين لتلك الجهات ويحق لهم طلب حظر البائع.

 

مهمة المتجر(المنشآت/الافراد): ادارة العمل والمسؤولية تجاه العميل قانونياً كبائع موثقة بياناته.

مثال توضيحي ( تاجر يستأجر متجر تقليدي لبيع منتجاته واي مخالفات تجارية سيكون مسؤول امام الجهات المختصة وقد يتم اقفال محله وليس اقفال المجمع التجاري لان الاخرين لاذنب لهم وهذا هو منطق العمل هنا .

مرحباً بكم في منصة (كوايدي دوت كوم) الإلكترونية ، فيما يلي البنود والشروط التي تخص شروط الاستخدام والدخول لصفحات المنصة.

تعطى الكلمات والإشارات الواردة في هذه الاتفاقية المعاني المحددة لها كالتالي:

 كوايدي دوت كوم KWAIDI.COM

 

"المنصة/الموقع": يقصد بها كل ما يورد في الاتفاقية بموقع (كوايدي دوت كوم) كما وتعتبر كافة صفحات الويب والروابط والأدوات والخصائص المتفرعة من الموقع والمتعلقة بالخدمات المقدمة منه جزءاً لا يتجزأ من منصة (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها.



"العميل": ويقصد به الطرف الذي يطلب الخدمة من "الموقع" سواء كان هذا الطرف شخصية حقيقية (فرد) أو شخصية اعتبارية-مؤسساتية (منشأة).

"التاجر": ويقصد به البائع الذي يبيع منتجاته او خدماته عبر الموقع ويتحمل كافة المسؤولية ومخالفات نظامية ويلتزم تجاه العملاء استناداً للاتفاقية المبرمة مع الموقع (للاطلاع اضغط هنا)

"الاتفاقية": ويقصد بها اتفاقية شروط وأحكام استخدام منصة (كوايدي دوت كوم) الإلكترونية والتي تتضمن كافة الأحكام والشروط الموضحة للعميل، والتي تحكم وتنظم عملية استخدام العميل لمنصة (كوايدي دوت كوم) الإلكترونية.

يقر ويوافق العميل على أن استخدامه للموقع يعتبر إقراراً صريحاً وواضحاً ويفيد بقيامه بقراءة وفهم بنود وأحكام هذه الاتفاقية والاستجابة لها وهو بكامل الأهلية المعتبرة شرعاً وقانوناً. كما ويعتبر استخدام العميل للموقع إقراراً صريحاً منه على الالتزام والاستجابة لكافة شروط وأحكام الاتفاقية لدى منصة (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها. وفي حالة اختيار العميل الموافقة على الشروط، فإن أحكام وشروط الاتفاقية تعتبر سارية المفعول.

 (2) التأهل للعضوية:

- تمنح عضوية الموقع فقط لمن تجاوزت أعمارهم 18 عام. و للموقع الحق بإلغاء حساب أي عضو لم يبلغ الـ 18 عام دون إشعار مع الالتزام بتصفية حساباته المالية على الفور وإغلاق الحساب.

- لا يحق لأي طرف استخدام المنصة إذا ألغيت عضوية المستخدم من قبل (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها.

- في حال قيام أي مستخدم بالتسجيل كمنشأة تجارية، فإن منشأته التجارية تكون ملزمة بكافة الشروط والأحكام الواردة في هذه الاتفاقية لأنها تعتبر "عميل"شرعاً وقانوناً.

- ينبغي على كل عميل يستخدم المنصة الالتزام بكافة الأنظمة والقوانين المعمول بها لتنظيم التجارة الإلكترونية وهي (مجلس التجارة الالكترونية) و/او (وزارة التجارة والاستثمار).

- لا يحق لأي عميل التسجيل ببريد إلكتروني سبق استخدامه و/أو رقم جوال سبق استخدامه لفتح اكثر من حساب لأي سبب كان، و يحق لإدارة منصة (كوايدي دوت كوم) الإلكترونية تجميد الحسابات المخالفة و/ أو إلغاء هذه الحسابات أو أحدها مع الالتزام بتصفية كافة العمليات المتعلقة بالحساب قبل إغلاقه و/أو تجميده و/أو الغائه دون أن تترتب أية مسؤولية على منصة (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها.

- يقر ويوافق العميل وفي حالة ثبوت مخالفته للبند (2) أعلاه بأنه يحق لمنصة (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها إلغاء أي طلبات شراء أو بيع أو أي عمليات تمت من قبل العميل دون أن تترتب أية مسؤولية على منصة (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها.

- على المستخدمين الأفراد والمنشآت التجارية الالتزام بالعقود التجارية المبرمة مع العميل.

- من المعلوم والمتفق عليه صراحةً وضمناً بأنه لا يحق لأي عميل أن يستخدم خدمات المنصة والقيام بعمليات بيع أو شراء منتجات ممنوعة أو مشبوهة أو مسروقة أو غير أصلية أو أية منتجات تعتبر مخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها لدى أية جهة حكومية تملك صلاحية الإشراف ومراقبة خدمات التجارة المحلية وأنظمة وأحكام التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي. وفي حال ثبوت ذلك فإن المستخدم يضع نفسه ضمن دائرة المسؤولية القانونية والشخصية ويقر بتحمله للمسؤولية القانونية كاملةً، كما يقر بعدم ترتب أي مسؤولية قانونية على منصة (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها.

- يقر العميل بأنه في حالة ثبوت مخالفته للبنود المذكورة أعلاه بأنه يحق لمنصة (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بمطالبته بالأضرار التي لحقت بها بسببه.

 (3) الحساب و التزامات التسجيل:

- فور تقديم طلب التسجيل للحصول على عضوية في المنصة يلتزم العميل بالإفصاح عن معلومات محددة واختيار اسم مستخدم وكلمة مرور سرية لاستعمالها عند الدخول للموقع. وعند قبول طلب التسجيل ستعتبر عضواً بالمنصة وبذلك تكون قد وافقت على التالي:

- أن تكون مسؤولاً بصفة شخصية بالمحافظة على سرية المعلومات المتعلقة بحسابك وكلمة المرور السرية وتحديد الأشخاص المسموح لهم بالوصول واستخدام حسابك بالمنصة باختيارك التام وخلو (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها من المسؤولية بعكس ذلك.

- يلتزم العميل في حالة حدوث أي استخدام غير قانوني أو أي عملية اختراق للحساب الخاص به بضرورة إعلام (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها فوراً بهذا الاستخدام.

- في حالة عدم إعلام (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها فوراً عن اي استخدام غير قانوني و/أو اختراق لحساب العميل فإن إدارة (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها لا تتحمل أي مسؤولية.

- لن تكون (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها بأي حال من الأحوال مسؤولاً عن أي خسارة قد تلحق بالعميل بشكل مباشر أو غير مباشر معنوياً أو مادياً أو قانونياً نتيجة كشفه معلومات اسم المستخدم أو كلمة المرور للغير.

- العميل هو الشخص المسؤول بالمحافظة على استخدام المنصة بكل جدية ومصداقية ويعتبر ملزماً بتعويض (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها عن أي خسائر وأضرار قد تلحق بمنصة (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها نتيجة أي استخدام مضر يتم عن طريق حسابه (سواء كان الاستخدام عن طريق العميل أو عن طريق طرف آخر، سواء كان الطرف الآخر مفوضاً من العميل باستخدام حسابه أو غير مفوض).

- يقر العميل بأن كافة المعلومات التي قام بالإفصاح عنها هي معلومات حقيقية وصحيحة ومحدثة وكاملة تعبر عنه وتتوافق مع ما هو مطلوب في استمارة التسجيل لدى الموقع.

- يجب أن يكون اسم المتجر/الحساب المختار لائقاً ومتوافقاً مع الذوق العام والثقافة الاجتماعية والمتطلبات القانونية، ويمنع إدراج كلمة "كوايدي" أو شعارها في هوية تسجيل المستخدم، وأن لا تدرج أي اسم مستخدم فيه إساءة لأي جهة رسمية أو غير رسمية. ويمنع إدراج أي من تفاصيل الاتصال الشخصي (كعناوين البريد الإلكتروني أو أرقام هواتف أو أي تفاصيل شخصية) ضمن اسم المتجر.

يمنع استخدام اسم أو شعار أي علامة تجارية مسجلة رسمياً دون تقديم ما يثبت الحق باستخدامها.

- تلتزم المنصة بالتعامل مع معلوماتك الشخصية وعناوين الاتصال بك بسريّة تامة، ويتم تزويد الأعضاء بمعلومات الاتصال بك فقط في حال إتمام العمليات التجارية، ويلتزم (البائع) بعدم نشر أي معلومات خاصة بالعملاء المتعاملين معه.

- سوف تكون ملزماً بالحفاظ على بيانات التسجيل وتحديثها باستمرار وذلك لغاية الإبقاء عليها حقيقية وصحيحة وكاملة، وإذا ما أفصحت عن معلومات مخالفة للمطلوب، فإن للمنصة كل الحق في وقف أو تجميد أو إلغاء عضويتك وحسابك في الموقع.

- لمنصة (كوايدي دوت كوم)  والشركات التابعة لها مطلق الإرادة وفي أي وقت لإجراء أي تحقيقات تراها ضرورية (مباشرة أو عبر طرف ثالث) وتطالبك بالإفصاح عن معلومات إضافية أو وثائق مهما كان حجمها لإثبات هويتك و/أو ملكيتك لأدواتك المالية، فـ(كوايدي دوت كوم)  والشركات التابعة لها تحمل مسؤولية قانونية لحماية العملاء.

- في حالة كان مقدم طلب التسجيل ممثلاً لمؤسسة أو شركة تجارية فإنه يلتزم بتزويد كافة المعلومات والوثائق المطلوبة والتي منها على سبيل المثال لا الحصر ما يتضمن رخصة تجارية، وأية وثائق أخرى للمنشأة التجارية و/أو وثائق تظهر مسؤولية أي شخص يتصرف بالنيابة في العمل.

- يقر العميل بأنه موافق على تزويد (كوايدي دوت كوم)  والشركات التابعة لها بأية معلومات و/أو وثائق فوراً تخص العمل على المنصة عند طلبها منه.



في حالة عدم الالتزام بأي مما ورد أعلاه فإن لإدارة (كوايدي دوت كوم)  والشركات التابعة لها الحق في إيقاف أو إلغاء العضوية والحجب عن الموقع. ونحتفظ كذلك بالحق في إلغاء أي حسابات غير مؤكدة وغير مثبتة أو عمليات أو حسابات مر عليها مدة طويلة دون أي نشاط.

 (4)  الاتصالات الإلكترونية:

- يقر ويوافق العميل على أن يتواصل معه العملاء الآخرون عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال نشر إعلانات ترويجية على المنصة، كما ويقر ويوافق على أن جميع الاتفاقيات والإعلانات والبيانات والاتصالات الأخرى التي تزود بها إلكترونياً تقوم مقام مثيلاتها المكتوبة، في تلبية الاحتياجات القانونية.

-ستقوم (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها خلال فترة عضوية العميل بإرسال رسائل إلكترونية ترويجية لتعريفه بأي تغيرات أو إجراءات أو نشاطات دعائية جديدة قد تضاف إلى المنصة.

-للعميل الحق كمستخدم بتأكيد عدم رغبته في تلقي الرسائل الإلكترونية الدعائية، ويمكنه إلغاء تلقي مثل هذه الرسائل، وذلك بالضغط على خيار طلب عدم ارسال رسائل ترويجية والمتوفرة في أسفل الرسائل الترويجية و الإعلانية.

 (5) التغيير والتعديل في اتفاقية الاستخدام:

- أي تغييرات في اتفاقية الاستخدام وآلية عمل المنصة، (كوايدي دوت كوم)  والشركات التابعة لها تلتزم بإعلام العميل عنها اما عن طريق مواقع التواصل او اشعارات التطبيق او اي وسيلة تختارها مناسبة ، وبموجب هذه التغييرات فإنه من الممكن أن تتغير التزامات العميل وفقاً لأي تغييرات قد تجرى على اتفاقية الاستخدام.

- يقر ويوافق العميل على أن لمنصة (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها وبمطلق صلاحيتهما ودون تحملهما المسؤولية القانونية أن تجري أية تعديلات أساسية أو فرعية على هذه الاتفاقية دون أن يتطلب ذاك موافقة إضافية من طرف العميل، وذلك في أي وقت وبأثر فوري، ويتم الإعلام بهذه التعديلات بواسطة بث الإعلانات والرسائل.

- من المعلوم للعميل بأن منصة (كوايدي دوت كوم) موقع إلكتروني يتم من خلاله بيع وشراء البضائع بين البائعين والمشترين المسجلين بالموقع وتقديم خدمات من المزودين الرسمين. ولا يقدم خدمات خارج هذا النطاق وما تنص عليه الاتفاقية.

- العضوية على الموقع مجانية (للمشتري)و يحق لمنصة (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها فرض رسوم إبرام الصفقات على البائعين عند بيع بضاعتهم عن طريق المنصة أو رسوم شهرية او  سنوية تزيد أو تنقص أو تلغى، ومن المعلوم بأن هناك رسوم إعلانات اختيارية برسوم دفع فوري  واستخدامها لترويج البضائع على المنصة.

- يلتزم العملاء بدفع كافة الرسوم المستحقة للمنصة خلال 15 يوماً بحد أقصى بعد استكمال أي عملية بيع ناجحة، على البائع أن يدرك أن  إدارة المنصة تلغي العمولة لأي عملية بيع غير ناجحة لأي سبب كان، وستقوم المنصة بإلغاء العمولة المحتسبة على السلعة أوتوماتيكياً.

- يحق للبائع إلغاء أو استرداد قيمة أي عمولات احتسبت أو خصمت على عمليات لم تتم فقط ولايحق له رسوم تقاضي الخصم من رسوم مدفوعات وسطاء الدفع الالكتروني.

- قبل عرضك لأي سلعة لغاية بيعها عن طريق المنصة عليك مراجعة تفاصيل الرسوم المحددة التي سيتم احتسابها على عملياتك ويترتب عليك سدادها فور إصدار الفواتير الشهرية الخاصة بحساب عملياتك على المنصة.

- للمنصة الحق بعمل تعديلات على رسوم العمليات بما تراه مناسباً وسيتم الإعلان عن أي تعديل من خلال وسائل النشر الخاصة بالموقع، و قد تكون التعديلات مؤقتة أو مستمرة سواء كانت على الرسوم أو تفاصيل خدمات الشحن، وعليك الالتزام بها وفق بنودها حين يتم الإعلان عنها.

- كافة الرسوم تحتسب بالعملة السعودية او عملة الدول التي يعمل بها الموقع . وعليك دفع كافة الرسوم المستحقة على عملياتك بالمنصة إلى منصة (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها مضافاً إليها أي ضرائب أو نفقات أخرى، وذلك في غضون 15 يوماً من تاريخ الفاتورة المرسلة من (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها على أن يتم السداد بواسطة الوسائل النظامية المعتمدة لذلك.

- في حال عدم التزامك بدفع الرسوم أو النفقات المحتسبة على عملياتك في المنصة، فإن (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها وبدون أدنى مسؤولية قانونية تحتفظ بحقها في:

* إصدار وتوجيه إنذار رسمي لك لعدم التزامك بالسداد بالوقت المحدد.

* في حال لم يتم سداد المستحقات المالية في مدة أقصاها 7 أيام من تاريخ الإنذار فيحق لـ(كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها إيقاف حسابك بشكل مؤقت أو دائم.

* تحتفظ (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها بحقها أيضاً في اتخاذ أي إجراءات ضرورية بما في ذلك الإجراءات القانونية المناسبة في حال عدم تسديدك للرسوم المترتبة عليك.

- بالنسبة للحسابات المستحقة لأكثر من25 يوماً، سيتم اقتطاع قيمة المبلغ غير المدفوع من حسابك في المحفظة الإلكترونية (محفظة كوايدي) ان وجد , ولا مانع لديك من قيام (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها بذلك حسب الأصول مع ضرورة إبلاغك بالفواتير الظاهرة لديك بالموقع بإتمام عملية السحب او التعديل.

- تحتفظ (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها بحقها في اتخاذ أي إجراءات أو خطوات ضرورية وتتضمن كافة الوسائل المتاحة قانونياً، ولا تقتصر على الدعاوى القانونية، لتحصيل المبالغ المستحقة.

 (6) استخدام نظام كوايدي دوت كوم للدفع الآمن:

- أنت تعلم وتوافق على أن (كوايدي دوت كوم)  و/أو الشركات التابعة لها سوف تقوم بإعلامك عن أي تعديل على اتفاقية المستخدم، وبموجبه هذه التعديلات فإنه من الممكن أن تتضاعف التزاماتك وفقاً لأي تعديلات قد تجرى على اتفاقية الاستخدام.

- يقر ويوافق العميل على أن لـ(كوايدي دوت كوم) والشركات التابعة لها وبمطلق صلاحيتهما ودون تحملهما المسؤولية القانونية أن تجري أية تعديلات أساسية أو فرعية على هذه الاتفاقية دون أن يتطلب ذاك موافقة إضافية من جهتك، وذلك في أي وقت وبشكل فوري، ويتم إعلامكم بهذه التعديلات بواسطة نشر إعلان على الموقع أو الإيميل أو أي وسيلة متبعة لدى كوايدي.

- تحتفظ (كوايدي دوت كوم) والشركات التابعة لها بحقها في اتخاذ أي إجراءات أو خطوات ضرورية و تتضمن كافة الوسائل اللازمة ولا تقتصر على الدعاوى القانونية لتحصيل الرسوم المستحقة و/أو الضرائب والنفقات الملائمة.

- الموقع لايدعم سحب المبالغ التي بالمحفظة ولكن يدعم اعادة استخدامها من جديد لان (كوايدي دوت كوم) والشركات التابعة لها لاتمثل نشاط البنك ولاتمتلك تصريح بذلك واستخدامك للموقع يعني انك توافق على كل الشروط والاحكام .

 (7) معلوماتك الشخصية ومعلومات تفاصيل العمليات:

- يقر ويوافق العميل على منح (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها حقاً غير محدود، وعالمي، ودائم وغير قابل للإلغاء,

ومعفي من المصاريف، و مرخص باستخدام معلومات أو مواد شخصية أو غير ذلك، تم تزويدها للموقع و/أو تم إعلانها على الموقع من خلال عملية تسجيل العميل ، المزايدة، الشراء، أو أثناء عملية عرض البضائع وبيعها، وذلك عبر النماذج المخصصة للتواصل و التسجيل، أو عبر أية

رسالة إلكترونية أو أي من قنوات الاتصال المتاحة بالموقع. وذلك بهدف تشغيل وترويج الموقع وفق اتفاقية الاستخدام واتفاقية سرية المعلومات.

- يوافق ويقر العميل بأنه هو الشخص الوحيد المسؤول عن كافة المعلومات التي قام بإرسالها أو نشرها، وينحصر دور (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها بالسماح بعرض هذه المعلومات على صفحات الموقع ومن خلال قنواته الإعلانية.

 (8) السلع والمعلومات المحظور تداولها خلال استعمالك المنصة:

- لا يحق لأي مستخدم عرض أي سلعة لا يسمح بالإتجار بها في أسواق المملكة العربية السعودية بحسب الأنظمة و اللوائح الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة و إدارة الجمارك ووزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وكافة الوزارات المعنية ومنها على سبيل المثال لا الحصر: (المواد المتفجرة و الأسلحة النارية، الكائنات الحية الأليفة والبرية والطيور أو أعضائها، سلع غير مشروعة دينياً، الأدوية والمستحضرات غير المرخصة من قبل وزارة الصحة، المشروبات الروحية و الخمور و المسكرات ، والتبغ بكافة أنواعه، و الأدوية المخدرة، البرامج والأقراص الليزرية المقرصنة وغير الأصلية، أشرطة الفيديو الخلاعية وأي برامج ذات علاقة بالإباحيات، المواد الممنوع تداولها قانونياً، المنتجات من أصل حيواني غير القانونية، الوثائق والتحف التاريخية الوطنية المسجلة، السندات وتتضمن الأسهم الصكوك السندات الجمركية أو أي أدوات مالية، الخدمات والإعلانات العامة لمواقع أو شركات، القطعة الفنية الممنوع تصديرها خارج المملكة العربية السعودية، القطع الأثرية والكنوز الفنية حسبما هو منصوص عليها في القوانين، أي سلع مقلدة أو غير أصلية أو معطوبة، مزورة، غير صالحة، أو أنها من خلال استخدامها يمكن أن تلحق أضراراً بمستخدمي موقع آخر في مصالحهم وصحتهم، الأغذية والسوائل والمواد الكيماوية والغازية، أي سلع تم الإعلان بشكل رسمي أو غير رسمي من قبل أي جهة حكومية معنية في المملكة العربية السعودية عن عدم السماح ببيعها أو استيرادها أو استعمالها سواء قبل أو بعد عرضها بالمنصة، وللموقع الحق بعدم السماح بعرضها حتى وإن كانت على مسؤولية البائع، المنتجات الاسرائيلية الصنع ، سلع مسروقة أو غير معروفة المصدر أو غير حاصلة على ترخيص بيع رسمي).

 (9) المحظورات عند عرضك للسلع على المنصة:

- بث معلومات (بحسب تقييمنا) زائفة، احتيالية، غير صائبة، مضللة، تشهيرية، افترائية، ترهيبية أو مزعجة.

- نشر ملاحظات، أسئلة أو إجابات تكون غير حقيقية في طبيعتها، بما يتضمن ذلك ولكن لا يقتصر على: التعليقات العنصرية، الاعتداء على مستخدم آخر، إهانة الثقافات الأخرى أو الإقدام على أي تعليقات أخرى مسيئة.

- إدراج معلومات أو بضائع من شأنها انتهاك حقوق الملكية الفكرية لطرف ثالث والملكيات الأخرى أو حق السرية.

- نشر معلومات لا تتناسب مع الثقافة والعادات والتقاليد والقوانين المحترمة، بما يتضمن ذلك ولكن لا يقتصر على: المعلومات الإباحية والمقامرة وأي معلومات وعبارات (في نظرنا) غير لائقة.

- نشر محتوى (في نظرنا) يضر بالمصلحة العامة والأمن العام.

 (10) الإجراءات المحظورة على بائعي المنصة:

- عدم تسليمك لسلعة تم شراؤها منك طالما التزم المشتري بالشروط المعلنة.

- استخدام الاتصالات الناتجة عن عمليات الشراء أو البيع على المنصة، لإنجاز صفقات بيع على بضائع أخرى بشكل مباشر أو غير مباشر من مواقع أخرى عبر البريد الإلكتروني أو غيره من وسائل التواصل الاجتماعي او غيره.

- ادعاء عدم بيع البضاعة، في الوقت الذي ترى (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها من وجهة نظرها أنها تمت بنجاح وفق اتفاقية المستخدم وأحكام المنصة.

- التلاعب أو محاولة التلاعب على المنصة بأي طريقة بما في ذلك أسعار أي بضاعة أو الخدمات على المنصة سواء بمفردك أو بمساعدة طرف أخر أو مستخدم آخر.

- المراوغة والتلاعب في هيكلية رسوم المنصة وعملية الفوترة، أو الرسوم المملوكة لـ(كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها.

- القيام بأي عمل من شأنه الإخلال بأنظمة حفظ سرية معلومات وبيانات المنصة، أو كشف أو استعمال أي بيانات أو معلومات لأي أسباب أو أعمال غير متعلقة بـ(كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها.

- تحويل حسابك على المنصة واسم المستخدم، إلى طرف آخر دون إبلاغ إدارة الموقع و موافقتها على هذا الإجراء.

- توزيع أو الإعلان عن اتصالات غير قانونية أو ذات حجم كبير، أو سلسلة رسائل هرمية.

- توزيع أي برمجيات مؤذية مثل (الفيروسات، أحصنة طروادة، قنابل موقوتة، أو أي برمجيات مشابهة) أو تكنولوجيات من شأنها إلحاق الضرر بالموقع، أو بمصالح وأملاك مستخدمي الموقع. ويتحمل من يثبت عليه هذا العمل كافة التعويضات المالية و المعنوية بدون أدنى مسؤولية على (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها.

- اختلاق مطالبة على (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها أو التسبب بخسارة كلية أو جزئية لخدمات مشغلي الإنترنت أو أي مجهزين آخرين.

- القيام بأي عمل يحملنا أو قد يحملنا (في وجهة نظرنا) أعباءً هائلة غير مبررة على بنيتنا التحتية وسياسة التشغيل.

- التدخل أو محاولة التدخل للتأثير على سير العمل في المنصة.

- محاولة الاستيلاء على حساب مستخدم آخر أو القيام بأي عملية احتيال على المنصة أو حسابات المستخدمين والمجالات الأخرى الخاصة بهم.

- تصدير أو إعادة تصدير أي أدوات تخص الموقع باستثناء ما هو منصوص عليه في القوانين المنظمة للتصدير في أي من التشريعات المعمول بها في مثل هذه الشؤون:

استنساخ، تعديل أو توزيع أي محتوى في الموقع أو خرق                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                 حقوق الطبع أو العلامات التجارية بأي شكل

انتهاك أي قوانين، أحكام، نظم، إرشادات، حقوق طرف ثالث أو عقود (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها.

-الإضرار بـ(كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها من خلال استعمال خدمات الشحن الممنوحة من قبل (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها أو خدمة (محفظة كوايدي) أو خواص أو عقود أخرى أو شروط وبنود تخص  (كوايدي دوت كوم)  أو الشركات التابعة لها، التي تعرض على المنصة بين حين و أخر.                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                   

(11) حقوق الطبع:

- كافة المحتويات التي تتضمنها المنصة، بما في ذلك وليس محصوراً في: النصوص، التصاميم الجرافيكية، الشعارات، أيقونات الأزرار، الرموز، المقاطع الصوتية، الأحمال الرقمية، البيانات المجمّعة والبرامج الإلكترونية، هي ملك وحقوقها محفوظة إما لـ(كوايدي دوت كوم) و الشركات التابعة لها أو لمستخدميها، وللمعدّين لهذه المحتويات وللمفوضين، وهي محمية ضمن حقوق الطبع المحفوظة، والعلامات التجارية وحقوق وقوانين الملكية الفكرية والإبداعية.

- المحتويات المجمعة على المنصة هي ملك حصري وحقوقها محفوظة لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها.

 (12) العلامات التجارية:

 (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها والشعارات المملوكة، والكلمات والشعارات الأخرى على المنصة هي محمية بحقوق وقوانين ملكية العلامات التجارية الدولية والفكرية الأخرى، وسواء كانت مسجلة أو غير مسجلة فهي محمية.

- علامات كوايدي التجارية قد لا يتم استخدامها لمنتجات أو خدمات خارج المنصة أو من شأنها أن تؤثر من قيمته ومصداقيته. كل العلامات التجارية الأخرى غير المملوكة لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها والتي تظهر على المنصة هي ملكية لأصحابها، والذين قد يكونوا أو لا يكونوا تابعين أو مرتبطين أو مرعيين من (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها.

 (13) الإضرار ب(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها:

- لا بد من أن يتم الإبلاغ عن أية مشاكل من أي نوع يخص انتهاكاً لاتفاقية المستخدم هذه في المنصة.

- إذا ما اعتقدت أن حقوق ملكيتك الفكرية قد انتهكت، ينبغي عليك إبلاغ (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها .و إذا ثبت ذلك فقد تلجأ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها لإيقاف أو حجب وصول المستخدم إلى المنصة و/أو إلغاء عضويته، أو إزالة ما له من محتويات على المنصة.

- كذلك يمكن لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها اللجوء الى خطوات تقنية تقنية و/أو قانونية ضد المستخدمين الذين يختلقون مشاكل أو مطالبات قانونية من أي نوع، كانتهاك حقوق الملكية الفكرية لأطراف ثالثة أو التعامل بطرق غير لائقة مع اتفاقية المستخدم هذه أو مع عقود كوايدي.

- يمنع عرض عناوين وصلات لمنصات ومواقع أخرى، و إن كانت تخص السلعة المعروضة على المنصة، ويتحمل من عرض العنوان أية أضرار قد تنجم عن دخول فيروسات أو برمجيات مؤذية سواء لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها، أو أي من مستخدميه.

 (14) حماية المشتري و سياسة الارجاع:

- يوجد لدى المنصة أدوات متقدمة جداً تحمي حقوق المشتري، وتهدف هذه الأدوات إلى مساعدة المشترين لضمان حماية مشترياتهم على المنصة.

- في حال قام المشتري بشراء بضاعة ولم يتسلم بضاعته أو أنه تسلم بضاعة تختلف عن ما تم ذكره بصفحة العرض أو متضررة أو لا تعمل بالشكل الصحيح، حينها يمكن للمشتري استخدام الأدوات ضمن سياسة ارجاع السلع على المنصة، بحيث يمكن إرجاعها مجاناً والحصول على قيمة البضاعة التي تم دفعها الى محفظة الموقع وذلك ضمن الشروط والأحكام المحددة من قبل (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها.

- كل ما عليك فعله في هذه الحالة هو تقديم طلب استرجاع خلال المدة المحددة من البائع من تاريخ استلامك للسلعة التي تريد إرجاعها، والتأكد من بقاء السلعة داخل تغليفها الأصلي وعلى نفس الحالة التي قمت باستلامها بها دون استخدام من قِبلك.

- في حال التأكد من أن السلعة التي تود إرجاعها متضررة أو لا تعمل بالصورة الصحيحة او حتى لا تطابق الوصف الذي قدمه البائع على الموقع او حتى لم يقم بقبول طلبك لعدم توفر المخزون او ماشابه ، فإنك ستحصل على قيمة البضاعة التي قمت بدفعها الى رصيدك في محفظة الموقع كثمن للسلعة التي قد قمت بدفعها عند شرائك لهذه السلعة وتذكر أن ترفق صورة لذلك.

تنبيه: محفظة الموقع لاتدعم سحب الرصيد

- للمزيد من التفاصيل عن سياسة إرجاع السلع، بعد استلام إدارة المنصة للبلاغ المرسل سيتم عمل اللازم للتحقق من الحالة وتفاصيلها، وفي حالة تقرر (من جانب (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها) أن البائع هو من قام متعمداً بالاحتيال على المشتري فإن (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها قد تلجأ لوقف أو إلغاء أو حجب وصول البائع إلى المنصة و/أو إلغاء عضويته، وللمنصة الحق بتحميل البائع تكاليف تعويض المشتري وتكاليف الشحن والتسليم بحسب (بوليصة الشحن و/أو أي رسوم إضافية)، وتحتفظ (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها بحقها في اتخاذ خطوات إضافية إذا ما كانت ضرورية، بما في ذلك الخطوات القانونية دون ادنى مسؤولية على (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها .

- يقر ويوافق العميل على أنه في حال إرجاع أي سلعة من المشتري إلى الموقع، وكانت هذه السلعة غير مشروعة أو غير قانونية، فإنه يحق لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها حينها ودون أدنى مسؤولية عليه أن يتلف البضاعة أو أن يتخذ أي خطوات ضرورية أخرى.

فضلاً اقرأ تعليمات وإجراءات الشحن الخاصة بطلبات إرجاع السلع 

 (15) الموافقة على الطلبات أو إلغائها:

يحتفظ الموقع بالحقّ في رفض أو إلغاء أية طلبية لأي سبب كان, ويحق للبائع تأكيد أو رفض طلب البيع من جهته ولكن قد يتحمل رسوم وسطاء الدفع الالكتروني لتحميله الموقع رسوم استرداد ان وجد، و قد نطلب من المشتري تقديم معلومات أو إثباتات إضافية، بما في ذلك ولكن ليس على سبيل الحصر: رقم الهاتف و تفاصيل العنوان، و معلومات إضافية و مفصلة عن طريقة الدفع و المستندات المتعلقة بها، كما ويحق للمنصة إلغاء طلب الشراء في حال عدم تجاوب المشتري بالرد على الاتصالات الهاتفية أو الإيميل لتأكيد طلبه من قبل إدارة المنصة أو شركاء الشحن ولا يحق له مطالبة المنصة بتأكيد الطلب بعد إلغائه أو طلب إعادة إرساله بعد إرجاعه من قبل شركة الشحن.

- جميع الطلبات المدفوعة بخدمة (الدفع عند الاستلام) غير ملزمة للمنصة حتى يتم تأكيدها من قبل المنصة أو من قبل البائعين وهي موقوفة حالياً لعدم رغبة الموقع بتحميل البائعين خسائر من العملاء الغير جادين.

-تحتفظ المنصة بحق إلغاء أي طلبات غير مؤكدة في حال مرور مدة 24 ساعة أو أكثر من تاريخ طلب الشراء.

 (16) البضائع المرتجعة:

يحق لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها أن تقوم بالتخلص أو إتلاف أو تصفية أو أن تعرض بالمزاد أي من السلع/المنتجات التابعة للبائع وكما تراه مناسباَ، وذلك خلال60 يوماً بعد استلامها من شركة الشحن في حال تم إرجاع أو عدم إستلام هذه المنتجات/السلع من المشترين لأي سبب كان، شريطة أن يتم اشعار البائع عن المنتجات المذكورة/السلع التي تم إرجاعها عن طريق إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني المزود من البائع ولم يقم البائع باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستلامها. تعتبر هذه الفقرة تفويضاً صريحاً لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها لإتلاف و/أو عرض المنتجات في التصفية لأي منتجات/سلع مذكورة أعلاه وبدون أي اعتراض من البائعين وبدون أي مسؤولية مترتبة على لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها، يحق لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها ان تقوم بالخصم من حساب البائع أو مطالبته بأي رسوم أو مبالغ قد تتكبدها من خلال الإتلاف و/أو تصفية السلع المذكورة أعلاه.

(17) مسؤولية كوايدي دوت كوم أو الشركات التابعة لها:

- المنصة هي مجرد قناة للتواصل تقوم بتأجير المتاجر الالكترونية ، حيث يمكن للمستخدمين الالتقاء والتفاعل مع بعضهم البعض بهدف بيع وشراء البضائع ولا يمكن لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها أن تكون طرفاً في أي صفقة وهي غير ملزمة بأي طريقة كانت بالنيابة عن أياً من البائع أو المشتري المستخدمين للمنصة.

- لا تضمن (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها بأن المشتري أو البائع سوف يقومون بإتمام الصفقة، أو أن يقبل البائع بإرجاعها أو بإعادة ثمنها .

- يقر ويوافق العميل بأنه لن يحمّل (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها أية مسؤولية يقوم بها المستخدمون بخصوص المحتوى، الأفعال، ردود الأفعال، البضائع أو المعلومات التي يعرضونها.

- (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها غير مسؤولين عن عدم التقيد أو إبرام عقد يتم بين المستخدمين، بالإضافة إلى إنهم غير مسؤولين عن نقل الملكية القانونية لأية بضاعة من البائع إلى المشتري. حيث أن عقد بيع أي بضاعة سيكون ثنائياً بين البائع والمشتري و ليس لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها في أي وقت من الأوقات الحق أو السلطة أو المصلحة في أية بضاعة، وليس على (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها أي التزام أو مطالبات بشأن تلك البضاعة المبرم بخصوصها عقد بين البائع والمشتري.

- (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها غير مسؤولين عن أي أداء غير مرضي أو متأخر من قبل أي من الطرفين، ولا عن أي خسارة ، أعطال أو تأخير، بسبب بضاعة غير متوفرة أو تأخر تسليمها.

- (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها ليس مطلوب منهم التوسط أو حل أي نزاع أو إشكال بين المستخدمين.

- (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها لا تتحكم ولا تضمن النوعية والأمان والمشروعية لأي بضاعة يتم الإعلان عنها من قبل البائعين من غير متجر (كوايدي), ولكن دائماً ما نسعى لتبني سياسات وخطوات وإجراءات تحد من المخالفات وتحمي المشترين.

- بالإضافة إلى إن (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها لا تتحكم في صدق العملاء(البائعين) بخصوص مضمون البضاعة أو ما يدرجونه ضمن وصف سلعهم، ولا في قدرة الباعة على تسويق بضاعتهم، ولا في تسديد المشتري ثمن البضائع.

- لا تضمن (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها المواصفات النوعية ولا قيمتها ولا مدى رواجها في الأسواق وهي مسؤولية البائع والمشتري للتأكد من كافة البضائع قبل بيعها أو شرائها لكي لا يتعرض للمسائلة القانونية.

- (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها ليست مورّداً أو مصنعاَ لأي نوع من البضاعة التي تباع أو تشترى على المنصة.

- (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها لا تمثل أو تضمن مواصفات المستخدمين لناحية مشروعيتهم ومصداقيتهم وهويتهم ولكن نسعى للتوثيق لضمان الحقوق بالتنسيق مع الجهات المختصة للربط بطاقة الاحوال والرخص التجارية وجهات التوثيق للمتاجر الالكترونية دون ادنى مسؤولية على (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها.

- (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها غير مسؤولين نهائياً عن مستوى أمان لأي روابط إلكترونية لا تكون مرفوعة عن طريق إدارة المنصة تكون خارج الموقع وإن تم عرض عنوان الرابط على صفحات المنصة لغايات عرض سلعها على صفحات طرف ثالث، وإن المنصة لا تضمن خلوها من الفايروسات أو أي وسائل تدميرية، وأن العميل يقر ويوافق أن (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها غير مسؤولين نهائياً عن المحتوى أو تواجد مثل هذه الروابط على المنصة.

- يجب على المستخدمين (البائع/المشتري)وحدهم الاتفاق فيما بينهم على طريقة وشروط وبنود التسليم، التسديد، فيما بينهم، حيث أن المنصة (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها لا يتحملون أية مسؤولية بخصوص هذه الترتيبات، وأن عدم اتباعك للقوانين يعرضك للغش من بعض المستخدمين المخالفين.

- لا تتحمل (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها أي مطالبات تنشأ عن أخطاء أو إهمال، سواء حصلت قدراً أو من طرف ثالث وإن (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها يقدمان فقط خدمات اختيارية للشحن و تسهيل الدفع .

- (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها تستثني من ضماناتها وبنودها وشروطها أي خسارات مالية، تشويه في السمعة، وأي أضرار خاصة تنشأ عن سوء استخدام أو عدم قدرة على استخدام المنصة، وإن (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها لا يتحملون أي مسؤوليات أو مطالبات في مثل هذه الحالات.

- يقر ويوافق العميل على إعفاء (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها من أي مسؤولية وممثلية، بشأن أي مطالبة، نزاع، تكاليف، أضرار، ومسؤولية، وأي خسارة مباشرة لأي طرف نشأت عن فعل قام به مستخدمو المنصة، كما ويتنازل العميل تنازلاً نهائياً لا رجعة فيه وفق القوانين المعمول بها عن أي مطالبة في هذا الشأن.

 (18) السرية:

- تتخذ المنصة معايير (فيزيائية وتنظيمية وتكنولوجية متطورة) للحماية من وصول أي شخص غير مفوض إلى معلومات هويتك الشخصية، وحفظها. مع العلم أن الإنترنت ليس وسيلة آمنة، وسرية معلوماتك الشخصية لا يمكن أن تكون مضمونة 100%.

- ستقوم المنصة بتزويد معلومات الاتصال بك "الجوال والبريد الإلكتروني" للطرف الثالث لإتمام الصفقة ويتم التواصل ما بين الطرفين لإتمام عملية الشحن والدفع.

- (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها ليس لهم السيطرة على أفعال أي طرف ثالث، مثل صفحات الانترنت الأخرى الموصولة بالمنصة، أو أطراف ثالثة تدعي أنها تمثلك أو تمثل آخرين.

- أنت تعلم وموافق أن (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها قد تستخدم معلوماتك التي زودتهم بها برضائك  ، بهدف تقديم الخدمات لك في الموقع (كوايدي دوت كوم)، ولإرسال رسائل تسويقية لك، وإن عقد السرية في هذا الموقع يضبط عمليات الجمع والمعالجة والاستخدام والتحويل لمعلومات هويتك الشخصية.

 (19) نقض اتفاقية المستخدم:

- (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها وبحسب اتفاقية المستخدم وبحسب الأنظمة و القوانين قد تلجأ حالاً وبدون تحمل المسؤولية إلى تحديد نشاطك، وإزالة عروضك وشطب قوائم منتجاتك المعروضة للبيع، وإنذار المستخدمين الآخرين بشأن نشاطاتك، وقد تلجأ (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها كذلك إلى وقف مؤقت أو دائم، تجديد أو سحب عضويتك و/أو تجديد أو إلغاء وصولك إلى الموقع دون الإضرار بحقوقه الأخرى ووسائله المشروعة في استرداد حقوقك في حالة:

*إذا انتهكت اتفاقية الاستخدام.

*إذا لم يكن بإمكان (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها توثيق أي من معلوماتك المقدمة إليها إذا قرر (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها أن نشاطاتك قد تتسبب لك أو لمستخدمين آخرين و لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها في إشكالية قانونية.

قد تلجأ (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها "بحسب تقيمها" إلى إعادة نشاط المستخدمين الموقوفين، حيث أن المستخدم الذي أوقف نشاطه نهائياً أو سحبت عضويته، قد لا يكون بإمكانه التسجيل أو محاولة التسجيل في المنصة، أو استخدام المنصة بأي طريقة كانت مهما كانت الظروف، لحين السماح له بإعادة نشاطه في (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها ومع ذلك فعند انتهاك اتفاقية المستخدم هذه، فإن (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها يحتفظ كل منهم بحقه في استعادة أية مبالغ مستحقة عليك، وأي خسارات وأضرار تسببت بها، ولها الحق باتخاذ الإجراءات القانونية و/أو اللجوء لمحاكم المملكة العربية السعودية او في اي دولة تعمل بها  المنصة لرفع قضية جنائية ضدك حسبما تراه (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها مناسباً.

- إن قيامك أو قيام آخرين بانتهاك اتفاقية المستخدم هذه لا يلزم (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها بالتنازل عن حقه في اتخاذ الإجراءات المناسبة لمثل هذا الفعل ولغيره من أفعال الانتهاك المشابهة. (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها لا تضمن اتخاذ إجراءات ضد كل الانتهاكات لاتفاقية المستخدم.



(20) التقييم:



(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها تشجع المشترين على الموقع لإعطاء تقييمهم للبائعين و المنتجات بعد إتمام كل عملية بيع , وعلى المشتري أن يقوم بإضافة تقييم عن البائع بشكل منصف فور استلام السلعة, فهذا من شأنه مساعدة جميع المستخدمين للتعرف على جودة المنتجات و البائعين، وسوف تعرض هوية المستخدم على المنصة ومحتوى التقييم، وأنت موافق على عدم نشر تقييم تحوي تهجمات عنصرية أو انتقاص من القيمة الثقافية وأي تعليقات تهكمية، كما يمنع نشر تقييمات بهدف الترويج لمبيعات خارج المنصة. وفي حال استمرارك بتلقي تقييمك سلبية فإن المنصة ستباشر إلى إلغاء عضويتك على المنصة فوراً وبدون أي إنذار.



(21) إلغاء الدخول و/أو العضوية:



بدون إلحاق الضرر بحقوقها الأخرى ووسائلها المشروعة لاسترداد حقوقها، يمكن لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها وقف أو إلغاء عضويتك و/أو دخولك إلى الموقع في أي وقت وبدون إنذار ولأي سبب، ودون تحديد، ويمكنه إلغاء اتفاقية المستخدم هذه.



(22) تحديد المسؤوليات:



- بحسب ما هو مسموح في القانون فإن (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها وموظفيهم ومدرائهم ووكلائهم والمتفرعين عنهم والمجهزين لهم لن يكونوا مسؤولين عن أي خسارة مباشرة أو أعطال تنشأ عن استخدامك للمنصة.

- إذا لم تكن راض عن المنصة أو عن أي من محتويات موادها فيحق لك عدم استمرارك باستخدامها وإبلاغنا للتطوير علماً أننا نسعى لنكون الأفضل، علاوة على ذلك فأنت موافق أن أي استخدام غير مفوض للمنصة وخدماته.

- بسبب إهمال المستخدم، قد يتسبب بإلحاق الأذى بـ (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها، وعليه ستضطر (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها حينها اللجوء إلى بنود وشروط اتفاقية المستخدم.



(23) الأمان:



- أنت موافق على توفير الأمان لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها ومدرائهم وموظفيهم ووكلائهم ومجهزيهم ووقايتهم من أي ضرر قد يلحق بهم جراء مطالبات وخسائر وأعطال وتكاليف ونفقات، تحدث بسبب انتهاكك لاتفاقية المستخدم أو خرقك لأي قانون أو تعديلات أو تعدي على حقوق أطراف ثالثة.



(24) العلاقة والإشعارات:



- لا تتضمن أي من بنود اتفاقية المستخدم إشارة إلى وجود شراكة بينك وبين (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها، وأنت ليس لك سلطة في إلزام (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها بأي حال من الأحوال، وأن أي إشعارات تود إرسالها لـ(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها عليك إرسالها بالبريد الإلكتروني، على أن تقوم (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها بالرد على الرسالة الإلكترونية  بما تراه مناسب.

- أنت تعرف وموافق على أن أية إشعارات ترسل إليك من (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها سوف تعلن على المنصة أو بواسطة البريد الإلكتروني الذي زودتنا به خلال عملية التسجيل، ويفترض أنك تسلمته بعد 48 ساعة كحد اقصى من الإرسال. ويمكن أن نرسل لك إشعاراً بالبريد العادي على العنوان الذي زودتنا به ويفترض وصوله إليك بعد 7 أيام كحد اقصى من الإرسال.



(25) تحويل الحقوق والالتزامات:



- يقر ويوافق المستخدم على منح (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها الحق في تحويل جزء أو كل حقوقه ومنافعه والتزاماته ومسؤولياته، إلى أطراف أخرى تعمل معه، دون الحاجة للرجوع إليه، وذلك بحسب نصوص اتفاقية المستخدم، و(كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها ملتزمين بإشعارك عن مثل هذه التحويلات إذا حصلت وكذلك بالنشر على المنصة، في حين أنك لا تستطيع تحويل منافعك وحقوقك والتزاماتك لطرف ثالث دون أخذ إذن مكتوب مسبقاً من (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها، وذلك وفق الشروط والبنود في اتفاقية المستخدم.



(26) سياسة الإدراج للعطور:



- لا يسمح بإدراج عينات العطور (الزجاجات التي عادة ما تحتوي على كميات قليلة من العطر تستخدم لتزويد المستهلكين بعينات مجانية) أو بيعها على المنصة. أي عطر لديه أي من أو كافة الأمور التالية سيتم اعتباره كعينة عطر:

* تأتي من المصنع الأصلي كزجاجة عينة للعطر (للمعاينة، البيع من تاجر لتاجر)

 * يأتي بعلبة تغليف مختلفة كالتغليف من المستخدم نفسه (عادة زجاجة عينة العطر تكون مغلفة بعلبة سادة بلون واحد).

*يأتي العطر بدون غطاء الزجاجة داخل العلبة.

*بعض زجاجات عطر العينة تحتوي على كلمة:tester  أو demonstration. على الزجاجة.

* العلبة موصوفة بأنها "ليست للبيع".

- تأكد من أن سلعك من العطور تتبع السياسة أعلاه. إذا لم تكن كذلك، فقد يتم إزالة العرض الخاص بك فوراً دون سابق إنذار و قد تخضع لمجموعة أخرى من الإجراءات كقيود على امتيازات مبيعاتك و مشترياتك و تعليق حسابك.



(27) شروط الضمان وأحكامه:



- جميع السلع الإلكترونية المباعة مباشرة من المشغل كوايدي  والتي يتم شحنها من قبل كوايدي دوت كومتتمتع بضمان من (كوايدي دوت كوم) . سوف يتم ذكر هذا على السلع التي تتمتع بهذا الضمان في صفحة السلعة، مع تحديد المدة علما ان كوايدي تمتلك منتجاتها الخاصة التي لاتزيد عن 20 منتج ولانية لها بمنافسة البائعين مطلقا لاننا عازمين لدعم السوق المحلي.

- بموجب هذا الضمان، فإن (كوايدي دوت كوم) تتكفل بالكامل بإصلاح السلع المعيوبة خلال مدة 15 يوم عمل (من تاريخ استلام السلعة في مستودعاتنا)، وفي حال أننا لم نستطع إصلاحه خلال هذه المدة، فإننا نلتزم بأن نعيد إليك كل المبالغ المالية التي قمت بدفعها وهذا يستثني البائعين في كوايدي فلديهم سياستهم الخاصة.

- يجب عليك أن تحرص دائماً على الحفاظ على التغليف الأصلي للسلعة لتضمن الاستفادة من هذا الضمان.

- في حال أن السلعة التي قمت بشرائها لم يذكر عليها ضمان (كوايدي دوت كوم) ، فإن السلعة من الممكن أن تكون مشمولة بضمان مقدم من( البائع ) في هذه الحالة، فإنه لابد للبائع من ذكر هذا في وصف السلعة المذكور على المنصة او في خدمات ما بعد البيع.

- لا يكون الضمان ساري المفعول إلا في حالة وجود الرقم التسلسلي للسلعة. تحتفظ (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها بحق إلغاء الضمان في حال تبين قيام المشتري بتعديل أو إزالة الرقم التسلسلي للسلعة بعد شرائها.

- عند سريان مفعول الضمان، فإن واجبات والتزامات (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها تتلخص بتصليح أو استبدال الجزء المتضرر من السلعة، تعويض المشتري بجزء/ أو بالمبلغ الكلي الذي قام المشتري بدفعه ثمناً للسلعة ويكون التعويض بحسب سعر السلعة في السوق المحلي.

- الصيانة المشمولة بالكفالة لا بد من أن تتم بداخل مركز الصيانة المعتمد من قِبل (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها. محاولة صيانة السلعة خارج هذا المركز تؤدي إلى إلغاء الضمان بالكامل ولا تكون (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها مسؤولة بأي شكل عن تعويض المشتري عن السلعة المتضررة جراء هذه الصيانة، كما ولا تكون مسؤولة بأي شكل ايضاً عن أية دعاوي أو أضرار قد تنشأ من الصيانة خارج مراكز الصيانة المعتمدة من قِبلها. الكفالة لا بد من أن تتم في مركز الصيانة المعتمد لدى (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها.

- يعتبر الضمان ملغياً في حال محاولة أي نوع من الصيانة تتم خارج المركز المعتمد، ولا يكون (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها مسؤولة عن أية أضرار، تعويضات أو دعاوى تنتج عن صيانة السلعة خارج المركز المتعمد للصيانة.

- إن صيانة أو حتى استبدال السلع التي تتم وفقاً لشروط وأحكام الكفالة لا ولن تعتبر أو تؤدي إلى تجديد مدة الكفالة.

-لا تعتبر الصيانة أو الاستبدال بأي صورة تجديداً لمدة الضمان التي تم منحها للمشتري مع السلعة.

- لا تغطي كفالة (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها أياً من الحالات التي يتبين فيها أن ضرر السلعة هو خطأ في التصميم، الخامة أو أية عيوب مصنعية أخرى.



(28) يستثنى من الضمان كل مما يلي:



- الفحص الدوري، الصيانة العامة، التصليح واستبدال أجزاء السلعة التي تتعطل نتيجة الاستخدام الطبيعي للسلعة، بالإضافة إلى الأجزاء الاستهلاكية الأخرى كالبطاريات، الكوابل وسماعات الرأس والأضواء وغيرها من أجزاء السلعة التي يتم استهلاكها بشكل طبيعي.

- الاستخدام الخاطئ الذي يشمل -على سبيل المثال لا الحصر- الأعطال التي تنشأ عن عدم معرفة المشتري بالطريقة الصحيحة لعمل السلعة، أو محاولة تشغيلها بما يتعارض مع سياسة (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها أو الجهة المصنعة، بالإضافة إلى الأعطال الناتجة عن استخدام أية ملحقات غير معتمدة ليتم استخدامها مع السلعة.

- أي عطل ينشأ نتيجة خطأ في التركيب أو التثبيت ينتج عنه خرق للتعليمات الواردة في دليل المستخدم أو تلك التي منحها الموقع (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها للمشتري عند شرائه للسلعة.

- كل الأعطال الناتجة عن العوامل المختلفة مثل الحوادث الطارئة والأحداث الطبيعية والاضطرابات المدنية أو غيرها من الأسباب التي تكون خارجة عن إرادة (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها ولا يمكن التحكم فيها.

- الأعطال التي تنتج عن تعديلات على السلعة لتتناسب مع المعايير الدولية أو المحلية في كل المناطق التي تباع فيها سلع لم تكن مصممة في الأصل لتعمل فيها.

- أعطال البطاريات الناتجة عن الشحن المفرط أو أية أسباب أخرى تم فيها خرق التعليمات العامة للاستخدام والموجودة في دليل المستخدم، بالإضافة إلى قيام المشتري بمسح، إزالة أو التعديل على الرقم التسلسلي للسلعة أو في حال كان الرقم التسلسلي للسلعة لا يمكن قراءته.

- أعطال البطارية التي تنشأ عن استخدام شواحن غير متوافقة مع السلعة أو التي لم يتم اعتمادها للعمل مع السلعة من قِبل الجهة المصنعة للسلعة، أو في حال تبين وجود كسر أو عبث بأجزاء من البطارية.

- هذه الكفالة غير قابلة للنقل من شخص لآخر، كما أنها ستكون الوسيلة الوحيدة التي يمكن للمشتري من خلالها الاستفادة من خدمات (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها أو مراكز الصيانة المعتمدة لديها والموجودة في وثيقة الضمان والتي ستكون مسؤولة عن أي خرق صريح أو ضمني لأي من بنود هذا الضمان.

- المسؤولية القانونية: لا تكون (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن أي ضياع للمعلومات التي قد تكون مخزنة/محفوظة على أي من السلع التي تتم صيانها أو استبدالها.



(29) ضمان الجودة و الثقة:



- تشترط الأحكام على البائع ضمان بضائع أصلية وجديدة وخالية من أي خلل. ستعمل كوايدي على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة و/أو الإجراءات القضائية ضد أي بائع تم اكتشاف بيعه أو توصيله للمشترين بضائع مزيفة أو مستعملة أو مجددة دون ذكر او توضيح أو ناقصة أو غير أصلية أو غير مرخصة و مضللة. يحق لكوايدي اجراء اختبارات و فحص لعينات من بضائع البائع الخاضعة للخصومات بمساعدة من خبراء أو السلطات المختصة خلال هذه الفترة. على البائع ضمان تجريد كوايدي وموظفيها و وكلائها و المشترين على الموقع من أي اتهامات و ضياع لأي شيء في حال اكتشاف قيام البائع بخرق التعهد. بموجب هذه الشروط الإضافية، سيتم تغريم البائع لصالح كوايدي أو المشتري غرامة مالية كما يراها الموقع  أو خسائر تراكمية مباشرة لكوايدي و المشتري.

- على البائع تأكيد امتلاكه لرخصة تجارة أو تسجيل تجاري للتجارة و بيع البضائع في المملكة العربية السعودية أو الدول التي تعمل فيها كوايدي، و في حال عدم توفر ذلك لن يتمكن البائع من البيع والمشاركة بأي نشاط تجاري على المنصة.

 - في حال وجود أي تناقض بين هذه الشروط الاضافية والشروط، فسوف يتم العمل بهذه الشروط الإضافية.

- حقوق الملكية الفكرية “حقوق الملكية، العلامات التجارية، العلامات التجارية المقلدة”: كوايدي تحترم حقوق الجميع .عرض المنتج للبيع، أو استخدام مواد أو منتجات بعلامات تجارية غير مرخصة "مقلدة"، أو منتجات مخالفة لحقوق الطبع والنشر, جميعها مخالفة لشروط وأحكام الموقع و سياسات عرض المنتجات و الإجراءات المتبعة بالموقع.

- سوف يتم أخذ هذه المسائل على محمل الجد و سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لأي دعوى ترفع لنا من صاحبها الأصلي تتعلق بهذه المسائل وفقاً لقوانين الألفية للملكية الرقمية و القوانين المحلية الأخرى القابلة لتطبيق الشروط والأحكام.

-العلامة التجارية، حقوق الطبع والنشر و أصحاب العلامات التجارية:

 إذا كنت ترى أن هناك أي منتج أو عملية عرض على كوايدي تتعدى على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية لاتخاذ إجراءات فورية من قبل القسم  القانوني لدينا:

*رابط ووصف يشير إلى مكان تواجد المنتج المخالف على المنصة.

*رابط ووصف يمكننا من رؤية الاستخدامات الأصلية و المشروعة للمواد المخالفة.

*العنوان الخاص بك و رقم الهاتف والبريد الالكتروني.

*وصف للمنتج أو عملية العرض التي تدعي أنه تم التعدي عليها.

*بيان صادر منك; إنك تعتقد بحسن النية أن استخدام هذا المنتج غير مرخص من قبل صاحب الحق، الوكيل، أو القانون.

*بيان صادر منك، تحت عقوبة شهادة الزور، بأن المعلومات الواردة أعلاه في نظركم دقيقة و أنك أنت مالك حقوق الطبع والنشر أو مخول بالتصرف نيابة عن مالكها.

*يرجى ارسال جميع الطلبات إلى  [email protected]



(30) معلومات عامة:



- إذا كانت أية فقرة واردة في اتفاقية المستخدم هذه غير صالحة أو ملغاة أو أنها لأي سبب لم تعد نافذة، فإن مثل هذه الفقرة لا تلغي صلاحية بقية الفقرات الواردة في الاتفاقية. هذه الاتفاقية (والتي تعدل بين حين وآخر بحسب بنودها) تضع كافة الخطوط العريضة للتفاهم والاتفاق بينك وبين (كوايدي دوت كوم) أو الشركات التابعة لها مع الاعتبار لما يلي:

* ليس من حق أي شخص لا يكون طرفاً في اتفاقية المستخدم هذه أن يفرض أية بنود أو شروط فيها.

*إذا تمت ترجمة اتفاقية المستخدم لأي لغة أخرى غير الإنجليزية، سواء على المنصة أو بطرق أخرى، فإن النص العربي لها يظل هو السائد.



(31) القانون والتشريع الحاكمان:



- اتفاقية المستخدم هذه محكومة ومصاغة بحسب قانون المملكة العربية السعودية، وهي خاضعة تماماً وكلياً للتشريع المعمول به في المحاكم المملكة العربية السعودية، هذه الفقرة توجد بديلاً يتم اللجوء إليه في حال انتهاء مفعول اتفاقية المستخدم هذه أو إلغائها لأي سبب كان.



(32) سياسة البيع على الموقع:



- بمجرد التسجيل على الموقع يعتبر جميع البائعين قد أقروا بالموافقة والتقيد بآلية و سياسة و شروط البيع على الموقع.

- يوجد في "كلية كوايدي" كل ما يتطلب من معرفة تامة حول سياسة البيع وطريقة البيع والرسوم أو الاشتراك الشهري او السنوي وكل ما يلزم أن تعرفه لتكون بائعاً ناجحاً.



 (33) تتعهد وتعلن وتضمن أنك:



- أنك بلغت سن ال 18 أو أكثر.

- أن لديك السلطة بإلزام المؤسسة " إذا كنت ممثلاً لمؤسسة "أنك أنت المالك المستفيد الوحيد والحصري قانوناً لجميع المواد من أي نوع وترغب بعرضها للبيع على الموقع، وأن لديك ما يثبت أن لك الحق والسلطة في الاتجار بهذه المواد وعرضها.

- أنك سوف تلتزم بكافة القوانين المحلية والدولية المعمول بها في هذا الشأن، بالإضافة إلى أنك تلتزم بكافة الأحكام المعمول بها بخصوص استخدام المنصة.

- إن المعلومات ووصف السلع التي ستنشرها على المنصة بغرض البيع صحيحة ودقيقة ومفصلة ومصورة.

- أن تعمل ضمن سياسة المنصة الخاصة بالمحافظة على خصوصية معلومات الاتصال و التواصل، فلن تكشف عن تفاصيل معلومات و عناوين الاتصال بك بما في ذلك أرقام الهواتف، العناوين البريدية، العناوين الإلكترونية، في أي مكان في المنصة بما في ذلك النماذج و تفاصيل السلعة أو من خلال أي ملامح للبريد الإلكتروني للمنصة.

- لن تستخدم المعلومات التي تحصل عليها من خلال الاتصالات اللازمة لإنجاز أي صفقة على المنصة، بهدف إتمام عمليات بيع إضافية خارج المنصة أو من خلال منصة آخرى.

- لن تجمع معلومات عن المستخدمين الآخرين بما في ذلك عناوينهم الإلكترونية ووسائل الاتصال الأخرى.

- لن تكشف أو تنشر أي معلومات شخصية عن المستخدمين، أو تقوم باستخدامها بأية طريقة (في نظرنا) قد تنتهك سريتهم وخصوصيتهم والقوانين المعمول بها.



رسالة لك ايها العميل(البائع) العزيز:



- الزبون يثق بنا دائماً، ويتعامل مع كوايدي  بكل ثقة. المنتجات المعروضة للبيع على المنصة يجب أن تكون أصلية و لا تتضمن أي حقوق نشر أو علامات تجارية دون موافقة مالك الحقوق الأصلية وتقديمها لنا كمستندات تثبت عكس ذلك.

- بيع المنتجات المقلدة، بما في ذلك المنتجات المنسوخة بشكل غير قانوني، أعيد إنتاجها أو تصنيعها، ممنوع منعاً باتاً.

- إذا تم اكتشاف المنتج المخالف أو المدرج في كوايدي ، فإنه سيتم إزالة المنتج و سيخضع البائع مؤقتاً إلى المنع من البيع على المنصة، قد يتم الحجز على الأموال، و قد يخضع لعقوبة يتم متابعتها من قبل كوايدي و مالك الحقوق القانوني للمنتج.



*يرجى الانتباه:



قيود كتالوج الملكية  وصور المحتوى: عندما يتم إنشاء ملف لتفاصيل المنتج، فسوف يكون المنتج دائم في كتالوج المنصة. فإنه سيبقى في الكتالوج حتى لو نفذ المنتج.



*من المهم:



- أن تدرك أنه عند تقديم المحتوى على كتالوج موقع كوايدي، حتى لو كنت صاحب المحتوى الأصلي لحقوق النشر للمحتوى و الصور، فإنك تمنح كوايدي و الشركات التابعة لها الحق بممارسة جميع حقوق الدعاية على المنتج بصورة غير حصرية في جميع أنحاء العالم من دون تراجع.



- يمكن لبائعي الموقع إدراج عروض البيع الخاصة بهم على المنتجات في الكتالوج التي قمت أنت بإنشائها أو إضافة صور و نصوص لحقوق النشر عليها طالما هناك تطابق تام بينهما. إذا كنت تعتقد بأن المنتجات التي يدرجها الباعة غير مطابقة تماماً للمنتج في الكتالوج، فنرجو منك الإبلاغ عن ذلك بمراسلتنا على [email protected]

- إذا تم إضافة محتويات الملكية الفكرية إلى الكتالوج دون موافقتك، يرجى متابعة تعليمات العلامة التجارية، حقوق النشر، و أصحاب العلامات التجارية للإبلاغ عن المحتويات.

 


تسوق آمن
توصيل سريع
متاجر معتمدة
ماركات أصلية
خدمات مابعد البيع
وسائل الشحن
خدمات تجارية
دليل التسوق